وزيادة التبادل التجاري بين مصر والعراق والاردن

أبو اليزيد: زيارة الرئيس للعراق استكمالا لنهج التكامل العربي

ابو اليزيد..  زيارة الرئيس السيسي للعراق استكمالا  لنهج التكامل العربي .
ابو اليزيد..  زيارة الرئيس السيسي للعراق استكمالا  لنهج التكامل العربي .

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن زيارة الرئيس السيسي إلى العراق تأتى انعكاسا لقوة العلاقات التاريخية والسياسية والتجارية الممتدة بين مصر والعراق والأردن حكومة وشعبًا.

«خبراء الإعلام» يناقشون مشروعات تخرج طلاب الصحافة والنشر.. السبت المقبل‎

 وأوضح أبو اليزيد في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن زيارة الرئيس السيسي للعراق، وانعقاد القمة الثلاثية بين مصر والعراق والاردن، تعد  استكمالًا لنهج التكامل العربى، ولتلبية المصالح المشتركة بينهما، وتعزيزًا لتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية فيما يخص محاور التنمية والتطوير.

 

 وأشار أبو اليزيد إلى أن توطيد العلاقات بين البلدان الثلاثة فيما يخص محاور التنمية يشمل نقل الخبرات المصرية فى تطوير البنية التحتية، و تنفيذ المشروعات التنموية، ونقل تجربة الاصلاحات الاقتصادية الشاملة.

 

و كذلك للاستفادة من تنمية المشاريع الاستثمارية، والاستفادة فيما يخص المزايا الإقليمية ما بين مصر والعراق والأردن، مما سيكون له دورًا فى تنمية الاقتصاد العربي وفتح آفاق جديدة لتوفير فرص للاستثمار وتحقيق تعاون عمالي مصري، مع نقل الخبرات المصرية التى تتعلق بزيادة التبادل التجاري بين مصر والعراق والأردن.